كيف تجعلين طفلك سعيداً؟

<

 

بالتأكيد كل أم تتمنى أن يصبح ابنها أسعد طفل فى العالم، لكن كيف يمكنك جعل طفلك هكذا، خاصة إذا لاحظت عليه بعض التغيرات، مثل الابتعاد عن التعامل مع الناس، أو مع ذويه من اﻷطفال، أو عدم حصوله على درجاته المعتادة فى المدرسة، أو أنه يجلس وحيداً، أو أصبح عصبياً.. وهكذا.
1 . التحدث مع اﻷطفال 
تحدثي مع أطفالك دائماً، ومعرفة ما الذى يحزنه أو يضايقه، مما سيجعله قريبا منكِ ويأتى بنفسه ليحكى لكِ ما به. اجعليه يترجم ما يشعر به دائماً ويبوح لكِ لأن الكتمان ربما يؤدي الي الاكتئاب و الانطواء.
2 . كيفية التعامل مع الناس 
علمي طفلك أن الناس تختلف عن بعضها البعض، حتى لا يصطدم بالواقع، وأن كلاً منهم يحتاج إلى طريقة معينة فى التعامل، فاﻷستاذ فى المدرسة له طريقة وصديقه المقرب يختلف عن زميل الدراسة، والتعامل فى المنزل يختلف تماما عن التعامل فى الخارج مع اﻷشخاص الغرباء.
3 . علمى طفلك المواجهة 
يجب عليكِ تعليم طفلك عدم الخوف من أى شيء، حتى إذا كان خاطئاً، بل عليه مواجهة الناس ومواجهة الخوف الذى من الممكن أن يكون داخله، ويجب عليه قول الحق وعدم الخوف من ذلك، ﻷنه أفضل بكثير من الكذب، حتى يشعر بحالة نفسية جيدة دائما.
4 . معنى السعادة 
يجب عليكِ تعليمه أن السعادة الحقيقية تكمن فى داخل الإنسان وليس في المال الكثير أو الملابس باهظة الثمن أو الحُلى الغالية، تحدثي مع طفلك دائماً عن أن الإنسان هو الذى بيده أن يكون سعيداً أو تعيساً، وذلك باتباع كل القيم السليمة والصحيحة، وعدم الخوف من أى شيء.
منقول للافادة من موقع سوبر ماما
<

اترك تعليقاً

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram