الشلل الرعاش {pankinsan”s}

<

تعريف :

الشلل الرعاش هو مجموعة من الاضرابات العصبية تتميز بالرعشة والاهتزاز وبطء الحركة وعدم القدرة علي التحكم في العضلات مع التصلب وهو مرض خطير يحتاج لرعاية لصيقة .

العلاج بالطب الاخضر :

الباقلاء {favabeam}:

واحد من افضل المصادر العشبية الطبيعية لمادة ال – دوبا وهي المادة التي يتكون عنها الدوبامين في المخ ، حيث انه في حالة الشلل الرعاش يحدث خلل في التوازن  الدوبامين والاسيتيل كولين نتيجة تلف الخلايا التي تنتج الدوبامين ، ان قل انتاج الدوبامين، فمادة ال – دوبا هي الحل ، فهي علاج اساسي للشلل الرعاش. تحتوي الباقلاء ايضا علي الكولين والليسيشين بالاضافة الي ال – دوبا بعض الدراسات تشير الي فعالية هذه المركبات في القضاء علي بعض اعراض هذا المرض ، ومن اشهر الاعراض التي تعالجها الباقلاء في الباركنسون هي الامساك ، حيث ان الباقلاء غنية بالالياف النباتية التي تعالج الامساك .

الاحددية {evoning primrole}:

يحتوي زيت الاخدرية علي التربتوفان – حمض اميني- وهو مركب يعمل علي تقليل الرعشة معلقة صغيرة يوميا من زيت الاخدرية كافية لهذا الغرض .

الفول المخملي{velvet beam}:

يحتوي علي مادة {hp- o} وهي مادة كيميائية تحتوي علي مركب ال- دوبا وتقوم بنفس الدور الذي تقوم به الباقلاء.

 الجبكة {ginkgo}:

من الاعشاب التي تحسن سريان الدم في الدورة الدموية المخية مما يساعد علي حسن اداء المخ كما انها تستطيع عبور الحاجز الدموي المخي لاعطاء اثرها الفعال ، كما تحتوي علي الفلافونويرات وهي مواد تستخدم في علاج الجلطات ومرض الزهايمر .

زهرة الالام {passion flower}:

تحتوي زهرة الالام علي مركبين مفيدين في حالة الشلل الرعاش هي الهارمين والهارمالين كما تحتوي ايضا علي الفلافونويرات .

عشبة القديس يوحنا {st-gohn’s wort}:

تقوم هذه العشبة بعلاج الشلل الرعاش عن طريق تثبيط انتاج المونو امينو اوكسيديز (mao) وبالتالي تزيد من الدوبامين ، كما انها تزيد من انتاج النيكوتين الذي يزيد بدوره من افراز الدوبامين ايضا ، تحتوي عشبة القديس يوحنا ايضا علي هيبريسين كما انها تزيد من كفاءة اداء المخ عن طريق تحسين دورته الدموية وتوسيع الشرايين الصغيرة التي تصل بالدم (محملا بالاكسجين والغذاء الي الدماغ).

<

اترك تعليقاً

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram