الحول لدى الأطفال

<

الحول لدى الأطفال

الحول مشكلة شائعة في العين عند الأطفال حيث لا تستقيم العينان معًا بشكل مثالي في اتجاه الرؤية. إنها حالة يمكن أن تكون موجودة منذ الولادة أو تتطور لاحقًا في مرحلة الطفولة وحتى مرحلة البلوغ. تتفاقم معظم حالات الحول خلال السنوات الثلاث الأولى من الطفولة وأسباب تفاقم حالة الحول عديدة.

الدكتور وليد عبد الله متخصص في تشخيص وعلاج حالات الحول لدى الأطفال. من خلال سنوات عديدة من الخبرة واستخدام التقنيات المتقدمة ، كن مطمئنًا إلى أن حالة طفلك سيتم تشخيصها والتعامل معها جيدًا من البداية إلى النهاية.

الأسباب

بشكل عام ، يمكن أن يكون سبب الحول:

خلقي ، أي موجود عند الولادة.

وراثي.

نتيجة مرض.

خطأ الانكسار (قصر النظر ، طول النظر).

الأعراض

العَرَض الأساسي عند الأطفال الذين يعانون من الحَوَل هو أن عيونهم تبدو في اتجاهات مختلفة. قد لا يكون الطفل على دراية بحول عينيه أوقد لا يشتكي منه، ولكن بالمقابل يكون واضح للوالدين والأشخاص من حوله. إذا ترك الحول دون علاج يمكن أن يؤدي ذلك إلى حالة تسمى كسل العين ، حيث لن تستقبل العين المصابة صورًا واضحة وبالتالي سيبدأ الدماغ في تجاهل المعلومات التي يتلقاها من العين الأضعف، لذلك، لا يعرف الكثير من الأطفال أنهم يعانون بالفعل من هذه المشكلة لأن الدماغ والعين الأقوى سيتأقلمان و ستسوء مشكلة العين الأضعف التي تم تجاهلها.

تشمل أعراض الحول ما يلي:

ازدواجية الرؤية.

تشوش الرؤية

فقد ثلاثية الأبعاد بدرجاتها.

الميل الداخلي للعين (إيزوتروبيا) أو الميل الخارجي للعين (إكزوتروبيا) أو الحول الرأسي (هيبيرتروبيا) أو (هيبوتروبيا).

يجب على الآباء فحص عيون أطفالهم بشكل روتيني خلال فترة نموهم. هذا من أجل تشخيص وعلاج الحول في أقرب وقت ممكن قبل ظهور أي مضاعفات أخرى.

العلاج

هناك العديد من الخيارات لعلاج الحول التي تؤدي إلى نتائج ممتازة. كلما كان المريض أصغر سنًا ، سيكون العلاج أكثر فعالية.

النظارات أو العدسات اللاصقة. قد يحتاج بعض الأطفال إلى النظارات التصحيحية فقط لعلاج الحول.

غطاء العين. في الحالات التي تكون فيها حالة كسل في أحد العينين بسبب الحول ، يتم وضع غطاء على العين القوية لبضع ساعات في اليوم. وذلك ليتم تحفيز العين الأضعف على القيام بالعمل وبالتالي تقويتها.

قطرات أو مراهم للعين. قد يكون من الصعب وضع غطاء العين على عين طفل صغير أو رضيع لعدة ساعات. في هذه الحالة يمكن إعطاء الدواء على شكل قطرات أو مرهم للعين. قطرات العين تريح عضلات العين بحيث تعمل العينان معًا بشكل أفضل.

تدريبات عضلات العين. في بعض حالات الحول ، تكون تمارين عضلات العين فعالة في تقوية قدرة العينين على العمل معًا.

جراحة عضلات العين. إذا لم يكن كل ما سبق كافيًا لعلاج الحالة ، فقد تكون هناك حاجة إلى جراحة العيون.

#دكتور_احمد_سعيد_دبور

<

اترك تعليقاً

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On Instagram